منتدى مدرسة وردان الثانوية المشتركة
منتدى مدرسة وردان الثانوية يرجب بكم
ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع
مع تحيات إدارة المدرسة
منتدى مدرسة وردان الثانوية المشتركة
منتدى مدرسة وردان الثانوية يرجب بكم
ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع
مع تحيات إدارة المدرسة
منتدى مدرسة وردان الثانوية المشتركة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة وردان الثانوية المشتركة

منتدى مدرسة وردان الثانوية المشتركة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
كرم وزير التربية والتعليم الأستاذ / مصطفى سعد الشاذلي يوم الخميس 30/12/2010م  يوم المعلم المصري وحصل على وسام المعلم المثالي على مستوى الجمهورية

تفتح مكتبة المدرسة أبوابها للمترددين عليها يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة الرابعة

رؤيتنا : إعداد جيل متميز دينياً وعلمياً وثقافياً في ظل مشاركة مجتمعية مواكبٍ لعلوم العصر في ضوء المعايير القومية للتعليم .

رسالتنا :-غرس وتعميق القيم الدينية والعادات والتقاليدالأصيلة -تفعيل دور وحدة التدريب مع الاهتمام بالتنمية المهنية للمعلم المستمرة - تفعيل دور الأنشطة مع التركيز على التعلم النشط - التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي لخدمة قضايا المجتمع .

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
elnassersalah
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
يوسف الهواري
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
ملك المنتديات
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
حسام سبسوبه
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
يوسف الصديق
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
احمدحسن منصور
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
noor
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
المحب لرسول الله
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
atef alam
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
EviL NerD
استمارة التقييم الذاتي  I_vote_rcapاستمارة التقييم الذاتي  I_voting_barاستمارة التقييم الذاتي  Vote_lcap1 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأحد يونيو 16, 2013 7:27 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 178 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو jantal فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 334 مساهمة في هذا المنتدى في 232 موضوع
المواضيع الأخيرة
» بالصور إعجاز القرآن عن الآية رقم26من سورة البقرة
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 30, 2011 5:10 pm من طرف يوسف الهواري

» الرياضيات : للصف الأول الثانوى
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 19, 2011 9:46 pm من طرف كرم مقلد

» نتيجة الصف الاول الثانوي 2011
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 7:48 pm من طرف elnassersalah

» بكل الحب أبدأ مشاركتي رغبة التقدم لمصرنا الحبيبة
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالخميس أبريل 14, 2011 1:22 pm من طرف حمدي العزب

» جدول امتحانات المرحلة الثانيةمن الثانوية العامة
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 7:16 am من طرف دينا طه زكى

» إلي متي التلذذ بمعصية الله
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالأربعاء مارس 23, 2011 8:52 am من طرف يوسف الهواري

» المحذوف من المناهج بعد الثورة
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالأربعاء مارس 23, 2011 8:11 am من طرف يوسف الهواري

» خطب للشيخ محمد حسان
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالأحد مارس 20, 2011 8:49 am من طرف يوسف الهواري

» خطب للشيخ محمد حسان
استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالأحد مارس 20, 2011 8:48 am من طرف يوسف الهواري

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفظ و مشاطرة الرابط ملتقى مدرسة وردان الثانوية المشتركة على موقع حفظ الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مدرسة وردان الثانوية المشتركة على موقع حفض الصفحات

 

 استمارة التقييم الذاتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elnassersalah
Admin
elnassersalah


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 11/12/2010
العمر : 46

استمارة التقييم الذاتي  Empty
مُساهمةموضوع: استمارة التقييم الذاتي    استمارة التقييم الذاتي  Icon_minitimeالجمعة فبراير 25, 2011 9:19 am


المجال السادس- المتعلم :
كود
الممارسة الممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال السادس: المتعلم
6-1 نواتج التعلم المستهدفة
6-1-1 تتوافر خريطة لنواتج التعلم
6-1-1-1 تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية .

6-1-1-2 تتكامل نواتج التعلم المستهدفة: معرفياً و وجدانياً ومهارياً للمتعلم.

6-1-1-3 تتسق الأنشطة التى يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.

6-1-2 يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية: (الحاصلون على 65% فأكثر)
6-1-2-1 يتمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوي.

6-1-2-2 يحدد الاتجاه الفكرى للمتحدث .

6-1-2-3 يتحدث اللغة العربية بطلاقة في مواقف مختلفة.

6-1-2-4 يتمكن من مهارات القراءة.

6-1-2-5 يتقن قراءة النصوص المتنوعة قراءة نقدية وإبداعية.

6-1-2-6 يستخدم المفردات والتراكيب والأساليب اللغوية استخداما صحيحا.

6-1-2-7 يتقن مهارات الكتابة العربية.

6-1-2-8 يتعرف مكانة اللغة العربية في عالم متعدد الثقافات.

6-1-2-9 يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.

6-1-2-10 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة فى مادة اللغة العربية.

6-1-3 يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة الأجنبية: (الحاصلون على 65% فأكثر)
6-1-3-1 يفهم النصوص المسموعة فهما صحيحاً، يمكنه من التفرقة بين الحقائق والآراء.

6-1-3-2 يعبر عن أفكاره ومشاعره شفهيا بطريقة صحيحة.

6-1-3-3 يستخدم مهارات الفهم القرائي، والقراءة: الناقدة والإبداعية.

6-1-3-4 يعبر عن نفسه كتابة باستخدام المفردات والتراكيب اللغوية السليمة والملائمة.

6-1-3-5 يتعرف أوجه التشابه وأوجه الاختلاف بين ثقافة الناطقين باللغة الأجنبية وثقافته.

6-1-3-6 يتحسن أداء المتعلم، في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم، ومن تقويمه لذاته.

6-1-3-7 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة فى مادة اللغة الأجنبية.

6-1-4 يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات: (الحاصلون على 65% فأكثر)
6-1-4-1 يستخدم المتعلم العمليات على الأعداد ( الحقيقية – المركبة) لحل المشكلات الرياضية والحياتية:

6-1-4-2 يستخدم لغة الرياضيات مثل: الرموز، والمتغيرات في حل المعادلات والمتباينات والمشكلات الحياتية.

6-1-4-3 يحل مشكلات: رياضية وحياتية، مستخدماً مفاهيم وخواص الأشكال والتحويلات الهندسية (المتجهات – الهندسة التحليلية).

6-1-4-4 يتحقق من صحة الأدلة المتوافرة من البيانات، ويتوصل إلي استنتاجات صحيحة ومعارف.

6-1-4-5 يحل مشكلات حياتية، تعتمد علي مفاهيم حساب المثلثات(زوايا الارتفاع والانخفاض- النسب المثلثية).

6-1-4-6 يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.

6-1-4-7 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة فى مادة الرياضيات.

6-1-5 يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم: (الحاصلون على 65% فأكثر)
6-1-5-1 يتعرف المتعلم خصائص الكائنات الحية، وتراكيب أجسامها(الخلية – الوراثة ...).

6-1-5-2 يستقصى تركيب المادة وخواصها: الفيزيائية، والكيميائية (المركبات العضوية – الكيمياء التحليلية ... ).

6-1-5-3 يتعرف أنواع القوى، ومصادر الطاقة، وأنواعها، وتحولاتها، وانتقالها، واستخدامها .

6-1-5-4 يتعرف مكونات الأرض، و يصف تغيرات الطقس والكون .

6-1-5-5 يتعرف مكونات البيئة، ويتعامل مع مواردها، وكيفية إدراتها.

6-1-5-6 يستخدم عمليات الاستقصاء العلمى فى المواقف المتنوعة.

6-1-5-7 يتحسن أداء المتعلم، في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.

6-1-5-8 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة فى مادة العلوم.

6-1-6 يتمكن المتعلم من مواد العلوم الاجتماعية: (الحاصلون على 65% فأكثر)
6-1-6-1 يستخدم أدوات التمثيل فى مجال الدراسات الاجتماعية ( الخرائط – الاشكال التوضيحية – البيانية – الصور) فى وصف الظواهر المختلفة.

6-1-6-2 يتعرف الأحداث التاريخية، وفق تسلسلها الزمني.

6-1-6-3 يستخدم مهارات دراسة العلوم الاجتماعية فى كتابة تقرير عن حدث تاريخي، او ظاهرة جغرافية.

6-1-6-4 يعتز بموروثه الثقافي، ويعبر عن أشكال التراث الموجودة فى وطنه.

6-1-6-5 يلتزم بسلوكيات المواطنة الصالحة.

6-1-6-6 يشارك فى خدمة البيئة، و يقدم المصلحة العامة عن الشخصية.

6-1-6-7 يتحسن أداء المتعلم، في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.

6-1-6-8 يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم الاجتماعية.

6-2 التمكن من المهارات الأساسية
6-2-1 يمارس المتعلم مهارات التفكير العليا
6-2-1-1 يوظف المتعلم المصادر المناسبة للمعرفة ( للتعليم – التعلم ).

6-2-1-2 يمارس مهارات (حل المشكلات- الاستقصاء- الناقد ...) في المواقف التعليمية المختلفة.

6-2-1-3 يمارس مهارات التعلم الذاتي.

6-2-2 يمارس المتعلم مهارات السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات و يطبق قواعدها .
6-2-2-1 يراعي قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة.

6-2-2-2 يشارك فى التوعية بأهمية اتباع تعليمات الأمن والسلامة.

6-2-2-3 يتبع التعليمات الخاصة بالدخول والخروج من الفصل والمؤسسة بنظام.

6-2-3 يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته
6-2-3-1 يمارس المتعلم العادات الصحية، والعادات الغذائية السليمة، والأساليب المناسبة؛ للوقاية من الأمراض.

6-2-3-2 يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.

6-2-4 يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة.
6-2-4-1 يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من أثاث، ومنشآت مدرسية، ومرافق.

6-2-4-2 يشارك في أنشطة تخدم المؤسسة والبيئة المحيطة بها.

6-2-5 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
6-2-5-1 يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

6-2-5-2 يستخدم تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم ( الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).

6-2-5-3 يتعرف الجوانب: الإيجابية والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات.

6-2-5-4 يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى حل مشكلات: تعليمية وحياتية.

6-2-6 يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين.
6-2-6-1 يحترم المتعلم ذاته، ويتقبل الآخرين، ويكوِّن علاقات اجتماعية إيجابية معهم.

6-2-6-2 يمتلك مهارات العمل الجماعي (التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر – التفاعل الإيجابي...).

6-2-6-3 يمتلك القدرة على التعامل مع المواقف، والمشكلات الطارئة.

6-2-6-4 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، ويتحمل المسئولية.

6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية ( قيم واتجاهات ...).
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المؤسسة.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المواد الدراسية.

6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.

6-3-1-3 يحرص على الحضور والمواظبة إلى المؤسسة.

6-3-1-4 يشارك في أنشطة في غير أوقات الدراسة.

6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته.
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة – الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...).

6-3-2-2 يظهر فى سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة.

6-3-2-3 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.

6-3-3 يمارس المتعلم الفنون المختلفة.
6-3-3-1 يشارك المتعلم في الأنشطة: الفنية، والموسيقية.

6-3-3-2 يشارك في أنشطة التربية الرياضية.

6-3-3-3 يشارك فى أنشطة التربية الأسرية /الاقتصاد المنزلي.

6-3-3-4 يشارك فى المسابقات المختلفة (الفنية، والموسيقية، والرياضية، ...)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wardan.forumegypt.net
 
استمارة التقييم الذاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة وردان الثانوية المشتركة  :: المنتدى المدرسي :: الجودة والاعتماد :: المجالات التسع :: المتعلم-
انتقل الى: